أوهايو – محمد الحطحوط 

إذا كانت وجهتك الدراسية التي ترغب في مواصلة تعليمك بها بالولايات المتحدة الأميركية طبية أو هندسية، فإن جامعة Case Western Reserve بمدينة كليفلاند في ولاية أوهايو، تعد على أعلى القائمة الجامعات لديك، وذلك لعدة أسباب أهمها أنها من قائمة أفضل 100 جامعة بأميركا.

تتميز مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو بالجو الجميل في كل الفصول، باستثناء الشتاء الذي لا يختلف عن بقية الأجواء المعروفة في الإقليم الشمالي الشرقي في أمريكا، إلا أن المدينة التي تحتوي على مستشفى وعيادات كليفلاند الشهيرة، تضم بين جنباتها أيضاً العديد من المتاحف، والمنتزهات الجميلة الأخرى التي تجذب السائحين والدارسين على حد سواء.

جامعة Case Western Reserve تضم كافة التخصصات الطبية والهندسية، وتصنف ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى الوليات المتحدة الأميركية في المرتبة 38 حسب تصنيف US News، وفي التصنيف 35 ضمن قائمة التخصصات الهندسية وكذلك الطبية.

وبسؤال أحد الطلبة السعوديين في الجامعة، أفاد بأن نمط الدراسة يعتمد بشكل كبير على المجهود الفردي للطالب خصوصا في الدراسات العليا، إذ أن جامعة Case Western Reserve قوية من ناحية التحصيل العلمي و الفرص البحثية، والغالبية العظمى من الطلبة السعوديين الدارسين بها هم من طلبة الدراسات العليا، وهم قليل جداً مقارنة بالجامعات الأخرى في المدينة.

وبالمجمل العام فإن مدينة كليفلاند كبيرة و يسهل التأقلم مع طبيعة الحياة فيها، لوجود المتاحف وعدد من المنتزهات الأخرى، كما يوجد بها أحياء راقية ومعتدلة الأسعار في السكن، وأكثر من 6 مساجد، وعدد كبير من المحلات  والمطاعم العربية، التي بدأت منذ ثمانينات القرن الماضي لتواجد الجالية العربية بها بكثافة.

تحديثات فيسبوك وتويتر