فرحة خريج - أنابيلوس 

 

بحضور يتجاوز الثلاثمائة مبتعث ومبتعثة وعوائلهم  من ولايات أمريكية مختلفة، نظّم النادي السعودي في مدينة إنديانابوليس الملتقى التطوعي "ملتقى أرتال: بالتطوع نرتقي"، وكان ذلك في يوم الاثنين الخامس عشر من شهر مايو، إذ تم تنظيم الملتقى برعاية استراتيجية من مؤسسة "مسك الخيرية"، ورعاية الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا.

وتقدم الحضور عدد من القيادات في المدينة ومجموعة من رواد العمل الاجتماعي والتطوعي في الولايات المتحدة الأمريكية، وسعى فريق عمل أرتال على إقامة ملتقى يجمع العديد من المهتمين في العمل الاجتماعي والتطوعي، بهدف نقل التجارب والمبادرات التطوعية بين الشباب السعودي، وذلك لتعزيز ثقافة العمل الاجتماعي لدى المجتمع السعودي تماشياً مع رؤية المملكة وأهمية العمل الإجتماعي لتحقيقها.

وبمشاركة عدد من المنظمات التطوعية على مستوى أمريكا وبعض منسوبي جامعات إنديانا، كانت بداية الملتقى بقسم خاص للمنظمات، وذلك لعرض مشاركاتهم الاجتماعية وطبيعة العمل التطوعي، والفرص الممكنة للمشاركة معهم في مجالات مختلفة من العمل الاجتماعي.

فيما تناول الجزء الثاني من الملتقى خمسة كلمات من متحدثين سعوديين من رواد العمل الاجتماعي، تحدثوا فيها عن تجاربهم التطوعية، واكتساب الخبرات من خلال العمل التطوعي والجانب السلوكي والنفسي في هذا المجال.

وكانت أولى المشاركات الطلابية بدأت بتجربة عبدالله الغفيص طالب الدكتوراه وممثل الشباب في الأمم المتحدة، فيما ألقى تركي الزهراني طالب الدكتوراة في جامعة فيرجينيا تك عرضاً عن منظمة هاند باي هاند التطوعية، كما أن الإعلامي عبدالوهاب الشهري قدّم عرضاً عن الإعلام والتواصل الإجتماعي، ليأتي بعده أحمد الردادي طالب الدكتوراه في التسويق، ومن ثم محمد الحاجي طالب العلوم السلوكية وأحد رواد التواصل الإجتماعي، وأخيراً رئيس منظمة سعوديون في أمريكا غسان الجمل عرضاً عن مبادرات المنظمة الجديدة.

 

الحدث الأهم والأجمل في الملتقى كان من نصيب الطلبة الخريجين حيث تم الاحتفال وتقديم الهدايا التذكارية لأكثر من 80 طالباً وطالبة، من ستة جامعات مختلفة في ولاية إنديانا، كما تم تكريم الطلبة الخريجين من قبل نائب رئيس الطلبة الدوليين في جامعة إنديانا ورئيس النادي السعودي عبدالله الزير.

 

وبنهاية معرض الملصقات للجهود التطوعية. انطلق عدد من الحضور للمشاركة في ورشتين عمل برعاية مؤسسة مسك للمبادرات الشبابية. أول ورش العمل كانت بعنوان "أهمية تجميع البيانات في العمل التطوعي : بإستخدام حزمة جوجل" قدمها عبدالله الزير طالب الدكتوراه في المعلوماتية الصحية والمحاضر في جامعة إنديانا. وكانت ورشة العمل الثانية بعنوان "العرض الرسومي الجماعي في العمل التطوعي: بإستخدام حزمة جوجل" قدمتها الأستاذة لينا الفنتوخ طالبة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر.

 

تحديثات فيسبوك وتويتر