تنظمه Us to US للطلبة المبتعثين 

واشنطن - ساكم 

أعلنت منظمة المبادرات الإنسانية والعمل الاجتماعي US TO U.S  عن بداية انطلاق مهرجانها السنوي الثالث للمبتعثين والذي سيحمل شعار "#مهرجان_البناء_والمعرفة" خلال الفترة من الأول من أكتوبر، وحتى منتصف ديسمبر من العام الحالي 2016م  داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

المهرجان الذي دشنه معالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسى وأطلقه سعادة الملحق الثقافي في امريكا الدكتور محمد العيسى في مؤتمر الأندية الطلابية 39  تتركّز فعالياته على ثلاثة محاور هي: التّدريب، التّطبيق، والتّعليم بالتّكريم؛ حيثُ تسعى المنظمة من خلال المهرجان إلى بلورة رؤيتها؛ عن طريق تحويل العمل الإجتماعي الى عادةٍ وسلوكٍ دائمٍ بين الطلاب وتطوير مهاراتهم القيادية والاجتماعية -خصوصًا المبتعثين السعوديين منهم- ليكونا مصدرًا لبثّ الرّوح الإيجابيّة المؤثّرة، ومُساهمان في خلق تقارُبٍ بنّاء بين أفراد المجتمع.

وفي تصريح للمُلحق الثقافي السعودي بالولايات المُتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى أعرب عن سعادته بانطلاق هذا المهرجان، حيثُ أكّد أن المهرجان يدعم رؤية 2030 من خلال بناء القدرات وتعزيز المهارات وغرس ثقافة التطوع لدى المبتعثين، مضيفاً: "تعد الأنشطة الطلابية التطوعية من أبرز الجهود التي يقدمها الطلبة المبتعثين خلال دراستهم في الولايلات المتحدة الاميركية، والتي تعود عليهم بالنفع والفائدة، وعلى وطنهم بإظهار الصورة الحسنة والمشاركة الاجتماعية".

ولفت العيسى بأن مهرجان البناء والمعرفة التطوعي سيكون داعمًا ومُحفزًا للطلاب المُبتعثين السّعوديين في إظهار معدنهم الأصيل في التعاون والعطاء في أي مُجتمعٍ يتواجدون فيه، داعيًا ومُشجعًا الجميع إلى الانخراط والمُشاركة في هذا البرنامج.

من جانبه أعرب المدير التنفيذي للمنظمة الدكتور يحيى فقيهي عن سعادته واعتزازه بانطلاق المهرجان الحالي وإعلان التسجيل فيه، منوِّهًا بالجهود المبذولة من قِبَل طاقم عمل المنظمة في تنظيم مهرجان مميّز يعود بالفائدة والأثر العميق لدى المُشاركين فيه، داعيًا الجميع إلى التسجيل والمُشاركة الفعّالة في هذا المهرجان والذي نهدف من خلاله إلى تكوين تجربة ثريّة تمزج بين التميّز العلميّ وبين تجربة تطوعية فريدة يمتدّ أثرها الإيجابي بعيدًا في حياة الإنسان.  مُقدّمًا شُكره الجزيل لمعالي وزير التعليم لتدشينه لهذا المهرجان, وإلى سعادة الملحق الثقافي في امريكا على الرّعاية الُمستمرة لبرامج المُنظمة ونشاطاتها، كما قدّم شكره للشُّركاء الاستراتيجيين للمهرجان وهم: شركة التركي القابضة كشريك للبناء، مركز التطوير الاحترافي – Professional Development Center  كشريك للمعرفة.

في حينه أكَدَ مدير المهرجان الأستاذ يوسف العليو أنَ المهرجان يحمل في طياته العديد من الأنشطة التطوعية و الدورات التدريبية الاحترافية المجانية لكل المشاركين. وبذلك سيكون لها الأثر الإيجابي في إنجاح أهداف المنظمة من هذا المهرجان. مُشجعاً الجميع للانضمام ومتابعة حسابات المنظمة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومتابعة الجديد المستمر لبرامج المنظمة خلال المهرجان.

كما نوهت المنظمة من خلال موقعها الالكتروني على أن الفرصة مازالت قائمة للراغبين بالمشاركة والتسجيل وذلك من خلال الدخول على الرّابط التالي:

http://ustous.org/us-day

 

تحديثات فيسبوك وتويتر