واشنطن - ساكم 

أشاد الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى بالأمر السامي الكريم بتطبيق نظام المرور على المرأة أسوة بالرجل، والسماح لهن بالقيادة، واصفاً ذلك بالقرار التاريخي.

واعتبر العيسى أن المملكة العربية السعودية تشهد ورشة عمل كبرى في كافة المجالات، وخصوصاً الإصلاحات الإقتصادية مع رؤية المملكة 2030 التي يتماشى معها الأمر السامي.

وأضاف: «إن من حسنات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، هو التعرف على العادات والتقاليد المتنوعة للدول الأخرى في دول العالم، والتي اكتسبها المبتعثين والمبتعثات فلا يوجد منزل في السعودية إلا ولديهم مبتعثين او مبتعثات، وخاض المبتعثات تجربة قيادة السيارات».

وأشار إلى أن الأمر الملكي الكريم حظي على ترحيب دولي وعالمي كبير في المحافل السياسية والإعلامية، والتي رحّبت بهذا الأمر وأكدت على فائدة هذه الخطوة الإيجابية، مفيداً بأن قيادة المرأة السعودية للسيارة سيترتب عليه فوائد ومصالح اقتصادية واجتماعية.

وأضاف الملحق الثقافي: «الأمر الملكي يعزز مكانة المرأة ودورها الكبير في التنمية، سائلا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على وطننا أمنه واستقراره ورخائه».

تحديثات فيسبوك وتويتر