أفضل عشر جامعات 

الجامعة: جامعة بتسبرج  UNIVERSITY OF PITTSBURGH 

ترتيب الجامعة: المرتبة الثالثة 

 المبتعث المتميز: محمد احمد محمد قشيش 

qasheesh2010@hotmail.com 

المعدل التركمي: 3.49   

التخصص: الصحة وإعادة التأهيل  Health and Rehabilitation 

الدرجة العلمية: الماجستير MS  

تجربتي 

اشكر اهتمامكم وحرصكم حقيقة وهذا داعم كبير للجميع للعمل بشكل اكبر لتحقيق الفائدة للشخص نفسه وللتخصص وللبلد عموما

بدأت التجربة من المملكة العربية السعودية اثناء البحث عن قبول للماجستير في علوم التأهيل والعلاج الطبيعي وتم البحث عن طريق موقع وزارة التعليم العالي 

فوجدت جامعة بيتسبيرج في ولاية بنسيلفانيا وترتيبها انذاك الثاني على مستوى جامعات امريكا كاملة فشدني السعي للإلتحاق بها وانا بفضل من الله اعشق التحدي خصوصا في المجال والتخصص العلمي الذي أعشقه .. 

فكرت في الموضوع مليا .. خصوصا وأن لدي خبرة عملية لمدة ثمان سنوات قضيتها كأخصائي علاج طبيعي في مستشفى القوات المسلحة بالرياض .. فتواصلت مع الجامعة وفي أثناء ذلك عرض على العمل معيدا بجامعة جازان وانا احد ابنائها .. وبعد الخيره والاستخاره نقلت خدماتي للجامعة وبدأت رحلة الدراسة الي امريكا .

لم تكن المهمة سهلة في بداية الأمر وخصوصا مع أربعة ابناء وزوجة والظروف الصعبة جدا التي تواجهها في الغربة .. ولكننا بفضل من الله اجتهدنا وتجاوزناها .. كانت دراسة اولادي باللغة الإنجليزية في المدارس الأمريكية من بين أهم الظروف التي واجهتنا ثم جاء دوري فيما يتعلق بالتخصص وتصنيف الجامعة ومحاولة الإجتهاد للحصول على التميز وكنت خلال ذلك قد أعددت نفسي لإجتياز إختبارات جي آر إي المؤهلة للإلتحاق بالدراسات العليا بالجامعات الأمريكية The Graduate Record Examinations (GRE) وهي إختبارات قياسية موحدة تعد من متطلبات القبول في معظم مدارس الدراسات العليا بالجامعات الأمريكية وتتولى الإشراف عليها خدمة الإختبارات التعليمية  Educational Testing Service (ETS) وهي الجهة التي أسستها في عام 1949 .

ولقد إستطعت بفضل من الله وفي خلال ثلاثة فصول دراسية في عام واحد إجتياز كل متطلبات الدرجة العلمية و الحصول على درجه الماجستير بتقدير امتياز.

كان خياري محددا ورؤيتي للمستقبل واضحة جلية فعلى الرغم من الفرص التي أتيحت لي للقبول الأكاديمي بمرحلة الماجستير في جامعات أخرى لم تكن تتطلب مني نفس متطلبات جامعة بتسبيرج نظرا للخبرة ولغتي الإنجليزية الجيدة إلا أنني فضلت عليها الدراسة في واحدة من افضل الجامعات الأمريكية .. ومازلت على إصراري وسعيي بعد أن من الله علي بالقبول في مرحلة الدكتوراه  بجامعة يوتا وهي أيضا واحدة من أفضل الجامعات الأمريكية وترتيبها الثامن عشر على مستوي جامعاتها .. وبالدراسة مع أستاذة متميزة في مجال تخصصي في علاج اصابات اسفل العمود الفقري .. وهذا بفضل من الله.

 

اشكر دعمكم وحرصكم على دعم التميز

المبتعث  محمد احمد محمد قشيش

 

تحديثات فيسبوك وتويتر