ماهو  اختبار القبول لكليات القانون (LSAT) ؟

 

في اختبار القبول لكليات القانون (LSAT) هو اختبار يمتد لمدة نصف يوم وهو اختبار موحد يدار أربع مرات كل سنة في مراكز الاختبار المعينة في جميع أنحاء العالم. الاختبار هو جزء لا يتجزأ من عملية القبول في كلية الحقوق في الولايات المتحدة، وكندا، وعدد متزايد من البلدان الأخرى. كليات القانون تستعمل هذا الاختبار لتقييم المتقدمين لبرامجها القانونية وتعتبر واحدة من العديد من العوامل في تقييم المتقدمين. العديد من كليات القانون تتطلب أن تأخذ اختبار الLSAT في شهر ديسمبر.

 

ما الهدف من أختبار الـ (LSAT) ؟

تم تصميم اختبار الLSAT لقياس المهارات التي تعتبر أساسية للنجاح في كلية القانون: القراءة والفهم للنصوص المعقدة بدقة وبصيرة. تنظيم وإدارة المعلومات والقدرة على استخلاصاستنتاجاتمعقولة منه و القدرة على التفكير النقدي وتحليل وتقييم الأسباب والحجج للآخرين.

ويتكون الاختبار من خمسة أقسام وكل قسم 35 دقيقة من الأسئلة متعددة الخيارات. وفي نهاية الاختبار سيتم الطلب من المتقدم عينة كتابية لمدة 35 دقيقة. القسم الكتابي لا يتم تصحيحه ولكن يتم إرسال نسخ من عينة الكتابة على جميع مدارس القانون التي يريد المتقدم التقديم عليها.

 

   اقسام اختبار (LSAT)

 

اسئلة الفهم القرائي: هذه الأسئلة تقيس القدرة على القراءة والفهم والتعليل. يحتوي القسم القرائي على أربع مجموعات من الأسئلة، يتألف كل منها من مجموعة من مواد القراءة ، تليها 5-8 اسئلة تختبر قدرات القراءة والتفكير.

أسئلة المنطق التحليلي: هذه الأسئلة تقيس القدرة على فهم بنية من العلاقات و التوصل إلى استنتاجات منطقية حول هذا الهيكل. يطلب منك التفكير الاستنباطي من مجموعة من البيانات والقواعد أو المبادئ التي تصف العلاقات بين الأشخاص، والأشياء، أو الأحداث. تعكس أسئلة المنطق التحليلي أنواع مختلفة من التحليلات التي طالب القانون يقوم في سياقها على حل المشكلات القانونية.

أسئلة التفكير المنطقي: وهذه الأسئلة تقييم القدرة على تحليل و تقييم النقد والحجج الكاملة كما يحدث في الحياة الواقعية. في هذا القسم سيكون هناك قصة قصيرة تتكلم عن عدة احداث، ثم الإجابة على سؤال حول هذا الموضوع. وقد صممت الأسئلة لتقييم مجموعة واسعة من المهارات المشاركة في التفكير الناقد، مع التركيز على المهارات التي هي محور المنطق القانوني. وتشمل هذه المهارات استخلاص الاستنتاجات المدعومة جيداً، والمنطق عن طريق القياس، وتحديد كيفية تأثير أدلة إضافية و حجج، وتطبيق المبادئ أو القواعد، وتحديد العيوب.

 

فيديو يشرح كيفية التحضير للاختبار وشرح مختصر على الاجزاء الرئيسية
https://www.youtube.com/v/KjgHaaEt7ZE%26autoplay=1

 

المطلوب في يوم الاختبار

 

١. تذكرة الدخول: بعد التسجيل في الاختبار عن طريق الانترنت يجب طباعة التذكره واحضارها معك الى مركز الاختبار
٢. جواز السفر
٣. صورة شخصية: يجب احضار صورة شخصية لك مختلفة عن الصورة التي في الجواز مقاس ٢ انش في ٢ انش
٤. قلم رصاص: يجب احضار قلم رصاص 
وللاطلاع اكثر على الشروط والقوانين المتعلقه بالاختبار الرجاء زيارة الموقع التالي

http://www.lsac.org/jd/lsat/day-of-test

 

 

يتبع ,,,