الأخوة والأخوات المبتعثين في مرحلة اللغة الانجليزية                          المحترمين 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد؛ 

رغبة من الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية بحث أبنائها المبتعثين على بذل المزيد من الجهد والاستفادة القصوى من فترة دراسة اللغة، ولضمان تحقيق أفضل جودة في مدخلات ومخرجات التعليم، فإننا نود الإشارة إلى قوانين وتوجيهات وزارة التعليم التي نصّت بأن فترة دراسة اللغة الإنجليزية النظامية هي (12) شهراً قابلة للتمديد إلى (18) شهراً لمن اتسم آداؤه وحضوره في السنة الأولى بالجدية، وحصل على درجة (5) في الـ (IELTS)، بدرجة لا تقل عن (4.5) في كل مهارة، أو درجة (60) في الـ(TOEFL).

 وبناءً عليه فإنه لن يتم قبول أي طالب للدراسة الأكاديمية سواء كان في كلية أو جامعة ما لم يحصل على درجة (5) في الأيلتس شريطة أن تكون صادرة من أمريكا أو السعودية فقط، أو (60) في التوفـل على أن تكون صادرة من أمريكا فقط، أو الحصول على شهادة إتمام اللغة من المعاهد المعتمدة والتي يمكن قبولها في الجامعات المعتمدة.

كما أن الملحقية تحث الطلبة على بذل المزيد من الجهد والاستفادة القصوى من فترة دراسة اللغة لتحقيق الهدف المنشود بتطوير مهاراتهم، والحصول على قبول أكاديمي مباشر خلال الفترة النظامية المحددة لدراسة اللغة.

وفي حال عدم الحصول على قبول أكاديمي، التقدم بطلب تأجيل للبعثة لمدة فصل دراسي واحد، حتى يتسنى لطالب اللغة تجاوز العقبات التي تواجهه والحصول على قبول أكاديمي غير مشروط .

          مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح ،،

        

                                                                     الشــــــــــؤون الدراسية بالملحقية الثقافية

 

 

تحديثات فيسبوك وتويتر