أحدث التعاميم

تعميم بشأن درجات اللغة المطلوبة قبل الدراسة الأكاديمية

إلى جميع الطلبة المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأميركية ومرافقيهم                                                      وفقهم الله

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد..

وفقاً لخطاب وزارة التعليم الوارد إلى الملحقية الثقافية برقم 59383 وتاريخ 13/07/1438هـ  بشأن ضوابط دراسة المبتعثين والمرافقين، نفيدكم بأنه يجب على الطلبة الراغبين في الدراسة الأكاديمية من مرحلة اللغة إلى البكالوريوس أو كليات المجتمع الحصول على درجة 5 في اختبار IELTS أو ما يعادلها 60 IBT  في اختبار TOEFL، كما أن طلبة الدراسات العليا الماجستير عليهم الحصول على درجة 5.5 في اختبار IELTS و IBT 70 في اختبار TOFEL. علماً بأنه سيتم تطبيق هذا القرار إعتباراً من فصل الربيع 2018 م.

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

 

 

إدارة شؤون المرافقين 

 

تعميم بعدم نشر البيانات الشخصية لجهات مجهولة

الأخوة المبتعثين والمتبعثات                                                          المحترمين

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

 

نود إحاطتكم بورود بريد إلكتروني لبعض الطلبة، يتضمن طلباً بالكشف عن البيانات الشخصية من قبل الطالب، وحرصا من الملحقية على خصوصية بيانات الطلاب، نود إحاطتكم بأن الملحقية لديها كافة البيانات، ولا ترسل أي بريد عمومي للطلاب لتزويدها بمثل هذه البيانات.

لذا نأمل توخي الحذر وعدم الاستجابة لمثل هذه الطلبات.

 

 

 

تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح،،،

تعميم بضرورة تغيير حجوزات المبتعثين على الخطوط القطرية إلى خطوط أخرى

المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأمريكية                              حفظهم الله

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد..

 

وفقاً لما وردنا بالملحقية الثقافية في أمريكا من وزارة التعليم، فإننا نود التنويه بشأن الطلبة المبتعثين الحاجزين تذاكر سفرهم على متن الخطوط الجوية القطرية ولم يسافروا بعد، بالتواصل مع متعهد الحجوزات والتذاكر (وكالة الطيار للسفر) لتعديل حجوزاتهم. وذلك تطبيقاً لتوجيه المقام السامي الكريم المتضمن بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والاجواء والمياه الإقليمية السعودية.

وفيما يخص الطلبة المبتعثين الحاجزين على الخطوط الجوية القطرية واستخدموا نصف الحجز ذهاباً أو إياباً وتبقى لديهم النصف الآخر من التذكرة، فعليهم التقدم بطلب أمر إركاب جديد من الملحقية الثقافية عبر البوابة الإلكترونية ونوع التذكرة (أخرى)، إضافة إلى كتابة رقم الحجز في خانة الملاحظات عند رفع الطلب، وذلك لتعويضهم بحجز آخر.

والله الموفق ،،

 

 

 

 

قسم التذاكر بالملحقية الثقافية السعودية في أمريكا

تعميم بخصوص تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة من الملحقية

 المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأميركية                            حفظهم الله

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد.. 

 

نظـراً لما لاحظته الملحقية الثقافية من تغيير بعض الطلبة لتخصصاتهم دون موافقة مسبقة من الملحقية، وحيث أن توجيهات الوزارة تقتضي الإلتزام بضوابط تغيير التخصص والتي تنص على إستمرار الطالب بدراسة تخصصه المبتعث عليه وعدم  تغيير التخصص إلا بعد صدور الموافقة على تغيير التخصص، وأن يكون التخصص المراد دراسته من تخصصات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وأن لا يكون موقف أو متكدس. وحيث تم التوجيه بتطبيق لوائح وأنظمة الإبتعاث والتي تنص على: إيقاف الصرف على أي طالب غيّر تخصصه دون موافقة مسبقة من الملحقية أو الوزارة، وإستعادة ما تم صرفه على الطالب من تاريخ بدء الدراسة في التخصص الجديد.

وعليـه نأمل عدم تغيير التخصص والبدء بدراسة التخصص الجديد الا بعد موافقة الملحقية وفي حال تبين مخالفة الطالب لذلك ، فسيتم تطبيق أنظمة ولوائح الإبتعاث بحقه. كما تــود الملحقية التأكيد على عدم تغيير الجامعة أو دراسة مقررات ( ONLINE) أو الإستمرار بدراسة اللغة بعد (12) شهراً إلا بعد حصوله على درجة (5 ) في الأيلتس أو درجة (60) في التوفل (iBT) أو الإنتقال من مرحلة اللغة إلى الأكاديمي إلا بعد صدور موافقة الملحقية على الطلب.

والله الموفق ،،

 

 

 

الشؤون الدراسيـة بالملحقية الثقافية 

 

تنبيه إلى المبتعثين والمبتعثات بخصوص مغادرة المرافقين

 

المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأميركية                            حفظهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد..

نأمل من جميع المبتعثين والمبتعثات عند مغادرة المرافق إلى خارج مقر البعثة لأي سبب من الأسباب الرجاء إبلاغ الملحقية بذلك من خلال:-

رفع طلب تعديل بيانات مرافق من خلال المبتعث الأساسي إذا كان المرافق (عادي). رفع طلب تعديل بيانات شخصية إذا كان المرافق (دارس) وذلك من خلال حساب المرافق في البوابة وليس من خلال المبتعث الأساسي.

ليتم إيقاف الصرف عليهم إلى حين عودتهم إلى مقر البعثة حسب الأنظمة المتبعة حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم، مع أهمية ملاحظة أن توجيهات الوزارة الصادرة بتاريخ 22/7/1435 هـ ، تواصل التأكيد على تواجد المحرم المرافق للمبتعثة معها سواءاً كان هناك إجازة أم لا في بلد الدراسة.

 

 

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق،،،

 

 

إدارة شؤون المرافقين

تعميم بعدم حمل أجهزة الحاسب الآلي على مقصورة الطائرات المتجهة إلى أمريكا

أخواني وأخواتي المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأميركية                 حفظهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد..

نظراً لما أعلنت عنه سلطات النقل الأميركية من إجراءات جديدة على المسافرين المتجهين إلى أراضيها، وذلك بعدم حمل أجهزة الحاسب الآلي المحمول(Laptop أو IPAD – KINDLE) ضمن أمتعة المسافرين على متن مقصورة الطائرة، والسماح بشحنها ضمن العفش المشحون فقط، وسوف يتم تطبيق هذا الإجراء اعتباراً من 22 مارس 2017.

لذا تهيب الملحقية الثقافية في أمريكا بأبنائها المبتعثين الإلتزام بالتعليمات والقوانين الجديدة التي صدرت من الجهات الرسمية الأميركية، وعدم حمل أجهزة الحاسب الآلي ضمن أمتعتهم على متن مقصورة الطائرات المتجهة إلى أمريكا، وشحنها ضمن العفش المشحون تفادياً لأي عارض. نرجو للجميع السلامة والنجاح. والله يحفظكم ويرعاكم.

 

 

 

أخوكم الملحق الثقافي السعودي بأمريكا

د. محمـــد بن عبــدالله العيســى

 

تعميم إلى طلبة مرحلة اللغة الإنجليزية

الأخوة والأخوات المبتعثين في مرحلة اللغة الانجليزية                          المحترمين 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد؛ 

رغبة من الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية بحث أبنائها المبتعثين على بذل المزيد من الجهد والاستفادة القصوى من فترة دراسة اللغة، ولضمان تحقيق أفضل جودة في مدخلات ومخرجات التعليم، فإننا نود الإشارة إلى قوانين وتوجيهات وزارة التعليم التي نصّت بأن فترة دراسة اللغة الإنجليزية النظامية هي (12) شهراً قابلة للتمديد إلى (18) شهراً لمن اتسم آداؤه وحضوره في السنة الأولى بالجدية، وحصل على درجة (5) في الـ (IELTS)، بدرجة لا تقل عن (4.5) في كل مهارة، أو درجة (60) في الـ(TOEFL).

 وبناءً عليه فإنه لن يتم قبول أي طالب للدراسة الأكاديمية سواء كان في كلية أو جامعة ما لم يحصل على درجة (5) في الأيلتس شريطة أن تكون صادرة من أمريكا أو السعودية فقط، أو (60) في التوفـل على أن تكون صادرة من أمريكا فقط، أو الحصول على شهادة إتمام اللغة من المعاهد المعتمدة والتي يمكن قبولها في الجامعات المعتمدة.

كما أن الملحقية تحث الطلبة على بذل المزيد من الجهد والاستفادة القصوى من فترة دراسة اللغة لتحقيق الهدف المنشود بتطوير مهاراتهم، والحصول على قبول أكاديمي مباشر خلال الفترة النظامية المحددة لدراسة اللغة.

وفي حال عدم الحصول على قبول أكاديمي، التقدم بطلب تأجيل للبعثة لمدة فصل دراسي واحد، حتى يتسنى لطالب اللغة تجاوز العقبات التي تواجهه والحصول على قبول أكاديمي غير مشروط .

          مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح ،،

        

                                                                     الشــــــــــؤون الدراسية بالملحقية الثقافية

 

 

تعميم بشأن المرافقين في الولايات المتحدة الأميركية

تنبيه إلى جميع المبتعثين والمبتعثات

نأمل من جميع المبتعثين والمبتعثات عند مغادرة المرافق إلى خارج مقر البعثة لأي سبب من الأسباب الرجاء إبلاغ الملحقية بذلك من خلال:-
1- رفع طلب تعديل بيانات مرافق من خلال المبتعث الأساسي إذا كان المرافق (عادي).
2- رفع طلب تعديل بيانات شخصية إذا كان المرافق (دارس) وذلك من خلال حساب المرافق في البوابة وليس من خلال المبتعث الأساسي.
ليتم إيقاف الصرف عليهم إلى حين عودتهم إلى مقر البعثة حسب الأنظمة المتبعة حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم ...
مع أهمية ملاحظة أن توجيهات الوزارة الصادرة بتاريخ 22/7/1435 هـ ، تواصل التأكيد على تواجد المحرم المرافق للمبتعثة معها سواءاً كان هناك إجازة أم لا في بلد الدراسة.

 

 

وللاطلاع على الضوابط الخاصة بالمرافقين من الرابط الاتي:-
http://www.sacm.org/ArabicSACM/Dependents/Dependents.aspx
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق،،،

تعميم بشأن الضرائب

أخواني وأخواتي المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأميركية                                   حفظهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

 

نظراً لما ورد للملحقية من شكاوي من بعض الطلاب بخصوص تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص يدّعون بأنهم موظفين من إدارة الضرائب الأمريكية، وأن عليهم مطالبات مالية يجب دفعها فوراً، وفي بعض الحالات يعاودن الإتصال عدة مرات بإستخدام أساليب وأرقام  هواتف مختلفة. وحيث أن إدارة الضرائب الأمريكية لا تستخدم مثل هذه الأساليب في جمع الضرائب، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر وعدم التجاوب مع مثل هذه المكالمات أو تقديم أي معلومات شخصية أو حسابية أو تحويل مبالغ مالية وإنهاء المكالمة الهاتفية فوراً. ونتيجة لتزايد أعداد ضحايا النصب والإحتيال من هذه المكالمات ليس فقط في أوساط المبتعثين والمبتعثات السعوديين، لذا فإن إدارة الضرائب الأمريكية تسعى جاهدة في توعية المواطنين والمقيمين، ولمزيد من المعلومات بهذا الخصوص يمكنكم زيارة موقع إدارة الضرائب الأمريكية أدناه:

 

https://www.irs.gov/uac/newsroom/phone-scams-continue-to-be-a-serious-threat-remain-on-irs-dirty-dozen-list-of-tax-scams-for-the-2016-filing-season

 

نأمل من الجميع توخي الحيطة والحذر مما ذكر أعلاه .

 

مع أطيب تمنياتي للجميع بالتوفيق والسلامة. 

 

 

الملحق الثقافي السعودي بأمريكا

د. محمـــد بن عبــدالله العيســى

تعميم حول قوانين الهجرة الأميركية والتأشيرات

أخواني وأخواتي المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأميركية                          حفظهم الله

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 تهيب الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا بأبنائها الطلاب والطالبات الإلتزام بالأنظمة والقوانين الخاصة بالإبتعاث، والحرص على إتباع انظمة وقوانين الهجرة الأمريكية  لتفادي إلغاء الـ I-20، والإلتزام بالآتي:

-         الإنتباه لكافة المستندات الرسمية والثبوتية عند القدوم الى بلد الابتعاث.

-          الالتزام بتسديد الغرامات الناتجة عن المخالفات، وحضور جلسات المحاكم في التواريخ المحددة من قبل المحكمة.

-         الحرص على عدم إحتواء الأجهزة المحمولة (الهواتف، الكمبيوتر) على مواد ممنوعة مثل مقاطع او صور تتعلق بمناطق الصراعات، مقاطع ذات طابع ديني، مقاطع مخلة بالآداب او مقاطع العنف بكل اشكاله.

كما تشدد الملحقية على الطلاب بعدم ارتياد الأماكن المشبوهة والمناطق الغير الآمنة، وتوخي الحيطة والحذر والإبتعاد عن التجمعات بكافة اشكالها وعدم الخوض في النقاشات السياسية والدينية او المشاركة في التصريحات الإعلامية التي قد تسبب الكثير من الخلافات التي لا طائل لها. ونحث الجميع على التركيز على الهدف الذي ابتعثتم من أجله وهو الدراسة، للعودة إلى الوطن والمساهمة في تنميته وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

 آملاً للجميع التوفيق والنجاح والسلامة الدائمة.

والله يحفظكم ويرعاكم

 

أخوكم الملحق الثقافي السعودي بأمريكا

د.محمد بن عبدالله العيسى

تعميم بشأن تذاكر السفر في موسم الصيف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد..  

 

رغبةً من الملحقية الثقافية بأمريكا في تقديم أفضل الخدمات لأبنائها المبتعثين والمبتعثات وإنجاز طلباتهم بأسرع وقت . 

نفيدكم بأن الملحقية سوف تبدأ بإذن الله إعتباراً من تاريخ 17 يناير 2017م بإستقبال طلبات تذاكر السفر (أمر الإركاب السنوي) للمبتعثين والمبتعثات المستحقين لها نظاماً في إجازة الصيف لعام ( 2017م ( والتى يسمح للمبتعث بأن يختار وقت المغادرة أثناء تقديم الطلب  خلال الفترة ما بين تاريخ  15 إبريل 2017 م حتى 31 أغسطس 2017م، بغض النظر عن تاريخ الإستحقاق المحدد في النظام ، وعلى من يستحق التذاكر نظاماً ويرغب فى السفرباجازة الصيف التقدم بطلبها عن طريق بوابة الطلبة المبتعثين ليتم تدقيقها من قسم شؤون التذاكر وإرسالها إلى  ( وكيل السفر) ليتولى الطالب التنسيق مع المكتب لترتيب الحجوزات والحصول على التذاكر فى وقت مُبكر وفقاً للتاريخ المحدد أعلاه. 

        نامل من المبتعثين والمبتعثات الكرام المستحقين للتذاكر نظاماً التقدم بطلب تذكرة سفر من نوع ( تذكرة سنوية ) بوقتٍ كافٍ  لكي تتمكنو من الحصول على الحجز المناسب،علماً أنه سوف يتم رفض طلبات التذاكر المرفوعة من نوع (تذكرة أخرى) لطلب اجازة . 

    وننوه بأنه بعد إرسال رقم طلب أمر الإركاب من قسم التذاكر بالملحقية إلى وكيل السفر  فإنه يمكنكم التواصل مع وكالة السفر حسب عناوين الإتصال التالية :

مجموعة الطيار للسفر الرقم  المجاني والمحلي :

18559500100

15717652688

Toll free in KAS:              +966920012333

البريد الالكتروني :

Mohecc@altayyargroup.com 

تويتر @ATGMOHE

   يجب كتابة الأسم _ ورقم السجل المدني او رقم طلب أمر الإركاب _ ورقم الهاتف _ نسخه من جواز السفر. 

التأكد من معلومات الحجز قبل الموافقة على إصدار التذكره.

ملاحظات هامة يجب التقيد بها : 

---------------------------------------- 

لأي استفسار يتعلق بالتذاكر يرجى التواصل مع (قسم التذاكر) عبرالبوابة برفع طلب استفسار من نوع (إستفسار تذاكر). يكون الاولوية للسفر عن طريق الناقل الوطني (الخطوط الجوية العربية السعودية). لا يُسمح بالمغادره لإجازة الصيف قبل تاريخ (15/4/2017) او بعد تاريخ (31/8/2017) حسب ما يتوافق مع أغلب إجازات المؤسسات التعليمية بأمريكا. يجب التأكد من توقيت بداية الإجازة ونهايتها والحصول على (I-20) من المعهد أوالجامعة حتى لا تتعرض للمساءله عند العــودة من الإجازة. حسب التعليمات تذاكر الطلبة المبتعثين من مدينة الدراسة بامريكا الى المملكة بدون توقف فى اى مدينة بأمريكا او اى بلد بالعالم فى الذهاب اوالعوده بحيث تكون مدينة المغادرة من أمريكا هي مدينة الدراسة الحاليه بمقر البعثه والعودة اليها والى مقرسكن المبتعث أو أقرب مطار لمقر سكنه بالمملكة. يجب على المبتعثين الذين سوف تصرف لهم تذاكـر في إجــازة الصيف لعام (2017م) الإنتظار حتى موعــــد إستحقاقهـــــم القادم للتذاكـر في إجازةالصيف لعام 2018 م بإذن الله. على المبتعثين المنضمين للبعثة حديثاً إكمال عام دراسي (أي بعد مضي تسعة أشهر من بداية البعثة) للحصول على التذكره السنويه الأولى بشرط أن توافق إجازة رسميــــــة (الإجازات الرسمية هي إجازة الصيف وإجازة الكريسمس). يرجى الأخذ فى الإعتبار بأنه سيتم الإعتماد على البيانات المدخلة في الطلب من قبلكم لطلب إصدار أمر الإركاب وعليه يرجى التحقق من المرافقيــن وتاريخ السفر والعودة بالإضافة إلى مدينة المغادرة (مدينة الدراسة) ومدينة الوصول الى المملكة حيث أنه في حـــال تم إصدار أمــر الإركـاب من الملحقية إلى وكيل السفــر فإنه يتعذر إجراء أي تعديل على الأمر.

 

 

مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.. 

إدارة الشؤون الإدارية - قسم شؤون التذاكر  بالملحقية الثقافية

 

تعميم إجازة الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا

الإخوة والاخوات المبتعثين في الولايات المتحدة الامريكية .. حفظهم الله

تلقت الملحقية الثقافية خطاب سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، المتضمن بأنه نظرًا لأن يومي الإثنين 27/3/1438هـ الموافق 26/12/2016م والإثنين 4/4/1438هـ الموافق 2/1/2017م يومي عطلة فيدرالية، فقد تقرر تعطيل العمل بالسفارة والملحقية إعتبارًا من يوم الإثنين 27/3/1438هـ الموافق 26/12/2016م وحتى نهاية يوم الإثنين 4/4/1438هـ الموافق 2/1/2017م على أن يستأنف العمل كالمعتاد مع بداية يوم الثلاثاء 5/4/1438هـ الموافق 3/1/2017.
وبالرغم من عدم تمكن الملحقية من استقبال الزوار رسميا في هذه الفترة، الا اننا نود ان ننوه بأن الملحق الثقافي و بعض مدراء الأقاليم والإدارات والموظفين سيعملون في وقت الإجازة لإتمام المعاملات وانجاز متطلبات الطلاب..

علماً بأن خدمة الطوارئ بالملحقية ستعمل طيلة أيام الاجازة كالمعتاد على الأرقام التالية :
571-379-6258
571-379-6080
كما يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني للمساعدة help@sacm.org
أو الاتصال بالسفارة او أقرب قنصلية سعودية.

والله يحفظكم ويرعاكم

 

 

الملحق الثقافي السعودي في أمريكا
د. محمد بن عبدالله العيسى

تعميم بالشروط والضوابط لحضور المؤتمرات والندوات العلمية-لطلاب الدراسات العليا والزمالة ...
الشروط والضوابط لحضور المؤتمرات والندوات العلمية
(لطلاب الدراسات العليا والزمالة فقط)

تقوم معظم الجامعات الأمريكية بتغطية تكاليف السفر والإقامة ورسوم التسجيل لطلاب الدراسات العليا المشاركين بأوراق علمية في معظم المؤتمرات، ففي حال حصولك على هذه الفرصة إبلاغ مشرفك الدراسي وخاصة إذا كان المؤتمر خارج الولايات المتحدة الأمريكية. كما يمكنك التقدم بطلب الحضور لمؤتمر آخر لنفس المرحلة وستقوم الملحقية بتحمل تغطية ذلك المؤتمر إذا توافرت الشروط والضوابط التالية:-

الشروط :
1- أن يكون الطالب دارساً أكاديمياً في مرحلة الدراسات العليا.
2- أن يكون تاريخ انعقاد المؤتمر قبل تاريخ تخرج الطالب ونهاية بعثته.
3- أن يكون المؤتمر علمياً ضمن التخصص ودراسة الطالب.
4- أن يكون مقر انعقاد المؤتمر في امريكا أو كندا.
5- أن لاتؤثر المشاركة سلباً على دراسة المبتعث.

الضوابط :
1- أن يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية.
2- أن يتم التقديم قبل إنعقاد المؤتمر بفترة لا تقل عن ثلاثين يومياً.
3- إرفاق خطاب من المشرف الدراسي في الجامعة يؤيد الموافقة على حضور الطالب للمؤتمر موضحاً فيه:

* عنوان المؤتمر والجهة المنظمة.
* اهمية المؤتمر لدراسة الطالب.
* مدة انعقاد المؤتمر.

4- إرفاق جدول أعمال المؤتمر موضحاً فيه:
*عنوان المؤتمر واسم الجهة المنظمة.
* تاريخ بداية ونهاية المؤتمر.
* البرنامج التفصيلي للمؤتمر والتكلفة المالية للمشاركة والتأكيد أنها لا تشمل رسوم السكن أو المعيشة أو حضور دورات تدريبية أو ورش عمل.

5- يمكن للطالب التقديم لحضور مؤتمر علمي ثاني في نفس المرحلة إذا كان مشاركاً ببحث مقبول للعرض في المؤتمر، على أن تتوفر جميع الشروط والضوابط السابقة، بالإضافة إلى إرفاق خطاب قبول البحث من الجهة المنظمة. علماً أنه سيتم صرف تذكرة سفر بالإضافة إلى رسوم التسجيل. 

والله الموفــــــــــــــــــــــــــق ،،



لجنة حضور المؤتمرات العلمية

 

تعميم عن قيام بعض الطلاب بإيجار أو إقتراض أسلحة نارية من محلات الرماية

الإخوة والأخوات المبتعثين والدارسين السعوديين  في أمريكا..   حفظهم الله

 

 نظراً لما ورد إلى الملحقية الثقافية من معلومات عن قيام بعض الطلاب بإيجار او إقتراض أسلحة نارية من محلات الرماية من أجل التمرن على إستخدام السلاح داخل الأماكن المخصصة لها بهذه المحلات، والذي يخالف المادة 18 فقرة 5 من القانون الفيدرالي الخاص بحظر بعض الأشخاص حاملي التأشيرات المؤقتة (Nonimmigrant Visa) من حيازة السلاح في الولايات المتحدة الأمريكية. وحيث أن هذه المادة تشمل جميع الطلبة والطالبات الدراسين في الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة  دراسية (F1).

 

ومن منطلق حرص الملحقية الثقافية على عدم وقوع طلابنا وطالباتنا من مثل هذه المخالفات والتي تتعارض مع الأنظمة والقوانين الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية، نأمل من جميع المبتعثين والمبتعثات تجنب مثل هذه الممارسات طوال فترة تواجدهم في الولايات المتحدة.

 

 والله يحفظكم ويرعاكم،،،،

 

تعميم إستضافة شخصيات من خارج الجامعة للقاء المبتعثين

الأخوة والأخوات المبتعثين والدارسين السعوديين  في أمريكا        حفظهم الله            

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

         

إشارة إلى التعاميم السابقة التي تؤكد على أخذ الموافقة الخطية المسبقة من الملحقية الثقافية عند الرغبة في إستضافة شخصيات من خارج الجامعة للقاء المبتعثين ، ونظراً لأهمية التقيد والإلتزام بأنظمة ولوائح الإبتعاث، فإننا نؤكد أنه في حال رغبة أي جهات طلابية (طلاب أو أندية) استضافة اي شخصية التواصل مع الملحقية الثقافية -قسم الشؤون الثقافية والإجتماعية –لاخذ الموافقة المسبقة قبل اللقاء بثلاثة اشهر على الأقل ليتسنى للملحقية الرفع للوزارة لاخذ الموافقات اللازمة لذلك .

 

 

مع تمنياتنا لكم بالتوفيق

 

                                                                                     أخوكم

                                                            الملحق الثقافي السعودي بأمريكا

                                                            د. محمد بن عبدالله العيســـــــى 

 

تحديثات فيسبوك وتويتر